تخطي أوامر الشريط التخطي إلى المحتوى الأساسي
Skip Navigation Links > خريطة الموقع

بلدية دبي

تأسست نواة بلدية دبي في عام 1954 مبتدئة أعمالها بكادر لم يتجاوز سبعة موظفين وبمهام بسيطة في نظافة المدينة. أول مرسوم صدر بإنشاء البلدية كان في 28 فبراير 1957 وبموجبه تم تعيين أعيان البلد وتجارها أعضاءً في المجلس البلدي وكان عددهم ثلاثة وعشرين عضواً، وأعطيت له صلاحيات محدودة أهمها رعاية شؤون المدينة الصحية والعمرانية والعمل على تنظيم البناء وتجميل المدينة وتقديم المقترحات البناءة للحكومة.

 خدماتنا

سفاري دبي: تجول افتراضي يعرض التكنولوجيا الذكية المستخدمة في سفاري دبي منذ بداية رحلة العميل إلى سفاري دبي، كالبوابات الذكية، والمواقف الذكية، ومراقبة تجول الزوار، ومجسات الأقفاص.


تطبيق مكاني :  للعنونة الجغرافية الرسمية في إمارة دبي وهي عنونة بسيطة تتضمن 10 أرقام فقط يطلق عليه ""رقم مكاني” لتمييز مداخل جميع المباني المنجزة بدقة تصل إلى 1 متر مربع.  بالإمكان تحويل قيمة رقم مكاني (مثل: 95324 30002) إلى القيم المرادفة في أنظمة الإحداثيات الأخرى لاستخدامها في أي جهاز ملاحي في العالم.
تطبيق مكاني فريد من نوعه لتعزيزه استخدام أرقام مكاني بهدف تحديد والاستدلال على المواقع المقصودة بسرعة وسهولة خصوصاً في الحالات الطارئة وكذلك تبسيط الملاحة والتجوال في ربوع الإمارة من خلال الخريطة التفاعلية.  التطبيق متوفرعلى منصات وإصدارات متعددة من الأجهزة المختلفة.


تطبيق عين دبي  : "تطبيق تفاعلي من بلدية دبي يضم أكثر من 160 خدمة ذكية ويزود الأفراد والشركات بأدوات وخصائص مميزة من أجل رفع وتحسين نوعية المعيشة في دبي.
إن التطبيق الجديد يحتوي على معلومات وبيانات منسقة بحسب احتياجات المتعامل بالإضافة للخدمات الذكية.
من أهم إمكانيات التطبيق:
1. التقديم على خدمات البلدية الذكية  مع  خاصيات مميزة مثل الإرفاق، الدفع الذكي وحفظ التعديلات على الطلب قبل التقديم لاستكمالها لاحقاً وغيرها.
2. متابعة سير الطلبات عند كل مرحلة من المراحل.
3. لوحة تحكم سهلة الاستخدام تمكن المتعامل من الاطلاع على حالة طلباته بالإضافة إلى إمكانية دفع أي من الرسوم المستحقة.
4. يحتوي على مقالات وأحداث وصور معدة خصيصاً بحسب احتياجات المتعامل.
5. تحميل تطبيقات أخرى صادرة عن بلدية دبي من خلال هذا التطبيق."

 

الموقع الإلكتروني:  www.dm.gov.ae

للاتصال بنا:

 الهاتف:2215555 (9714+)

الفاكس: 2246666 (9714+)

صندوق البريد: 67

البريد الإلكتروني:  info@dm.gov.ae

 

العنوان

Description

مرفقات

تم إنشاء في بواسطة
تم إجراء آخر تعديل في بواسطة
.

أرشيف الصور

Click to view enlarge image
Gitex

  • <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li>