تخطي أوامر الشريط التخطي إلى المحتوى الأساسي
Skip Navigation Links > خريطة الموقع

سوق دبي المالي

 

أُسّس سوق دبي المالي كمؤسسة عامة لديها الشخصية الاعتبارية المستقلة بموجب قرار وزارة الاقتصاد رقم 14 لعام 2000. ويعمل السوق كسوق ثانوي للتعامل بالأوراق المالية الصادرة عن الشركات المساهمة العامة والسندات الصادرة عن الحكومة الاتحادية أو أية حكومات محلية، والمؤسسات العامة في الدولة ووحدات صناديق الاستثمار.. وأية أدوات مالية أخرى سواء كانت محلية أو أجنبية على أن تكون معتمدة لدى السوق.

في العام 2005 قرر المجلس التنفيذي لإمارة دبي تحويل سوق دبي المالي لشركة مساهمة عامة في الإمارات العربية المتحدة، وشهد الاكتتاب العام إقبالاً كبيراً ومتميزاً فاق التوقعات إذ وصل المبلغ المكتتب به إلى نحو 201 مليار درهم.


 

يعتبر سوق دبي المالي أول سوق من نوعه في الشرق الأوسط يجري طرح أسهمه للاكتتاب العام؛ وبهذا تكون حكومة دبي رائدة في مجال تخصيص المؤسسات الحكومية في المنطقة.. كما يعتبر أول سوق مالي متوافق مع الشريعة الإسلامية وأحكامها في العالم؛ وهو ما يعبر عن الرؤية الطموح لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 

 

خدماتنا


تطبيقات الهواتف لسوق دبي المالي : تمكنكم تطبيقات سوق دبي المالي للهواتف الذكية وساعة أبل، والتي تتضمن تطبيقات حركة السوق والخدمات الذكية والواقع المعزز، من الإطلاع على آخر مستجدات السوق بما في ذلك حركة الأسعار، المؤشرات، الإفصاحات، ومعلومات توزيع الأرباح . حزمة التطبيقات تلك هي جزء من خطة التحول إلى مفهوم "البورصة الذكية" والتي تتوافق مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزاء وحاكم دبي. تطبيقاتنا متوفرة للتنزيل من متاجر أبل و أندرويد وهي تشمل معلومات مختلفة تساعد المستثمرين على البقاء على اطلاع بما يخص محفظة الأوراق المالية الخاصة بهم وتطوراتها. كما تسهل هذه التطبيقات للمستثمرين الحصول على تفاصيل محافظهم بما في ذلك عدد الأسهم المملوكة وقيمتها، بيانات بطاقة آيفستر الخاصة بالمستثمر، الأرباح النقدية المستحقة، والمتابعة الفورية لحالة الأوراق المالية المدرجة والأسهم في سوق دبي المالي وناسداك دبي. كما يمكن للمستخدمين الوصول إلى كتيبات إرشادية مختلفة تشمل مواضيع أساسية مثل "كيفية التداول في سوق دبي المالي"، فضلا عن توفير اتصال مباشر مع خدمات المستثمرين في سوق دبي المالي .

نظام التصويت الإلكتروني : هي خدمة ذكية جديدة يوفرها سوق دبي المالي وتتيح للمستثمرين المسجلين في الخدمات الالكترونية في موقع السوق الابداء بأصواتهم بشأن قرارات الجمعية العمومية وترشيح أعضاء مجلس الإدارة دون الحاجة الفعلية لحضورهم إلى مكان انعقاد الاجتماع. مما يساعد في رفع مستوى الشفافية عن طريق تفعيل مشاركة أكبر عدد من المساهمين في التصويت لقرارات الشركة وتوجهاتها الاستراتيجية. كما أنه يساعد على تجاوز العوائق الجغرافية والزمنية والتي تعيق المستثمر عن المشاركة في الجمعية العمومية للشركة.


 منصة الاكتتابات الأولية الالكترونية : يمكن لسوق دبي المالي أن يدير طرح الاكتتابات الأولية وإصدارات الحقوق من خلال منصة الاكتتاب الإلكتروني والتي تم دمجها كلياً مع المصارف المشاركة. كما يُمكن للمستثمرين باستخدام هذه الخدمة القيام بعمليات الاكتتاب للشركات العامة والمتاحة خلال منصة الاكتتاب الإلكتروني عن طريق الموقع الإلكتروني لسوق دبي المالي (لحاملي بطاقة آيفستر الإلكترونية فقط)، أو أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصارف المشاركة، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

 

الموقع الإلكتروني http://www.dfm.ae

للاتصال بنا:

[مركز خدمة المستثمرين] سوق دبي المالي - المركز التجاري، دبي

هاتف: 5555 305 9714+

فاكس: 5191 305 9714+

البريد الإلكتروني customerservice@dfm.ae


 

العنوان

Description

مرفقات

تم إنشاء في بواسطة
تم إجراء آخر تعديل في بواسطة
.

أرشيف الصور

Click to view enlarge image
Gitex

  • <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li>