تخطي أوامر الشريط التخطي إلى المحتوى الأساسي
Skip Navigation Links > خريطة الموقع

دائرة الأراضي والأملاك

 

عُرفت في بداية الخمسينيات بدائرة الطابو، وكانت تتبع دائرة محاكم دبي، وهي أول دائرة خاصة تتعامل مع شؤون الأراضي وملكيتها، إلى أن شكّل الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم لجنة شؤون الأراضي، مانحاً إياها صلاحيات لتدقيق الوثائق والمستندات والكشف على الأراضي ومسحها واستخراج خرائط لها.

وتندرج دائرة الأراضي والأملاك تحت مظلة المجلس التنفيذي في دبي، وتعمل على تقديم مجموعة من الخدمات تشمل جميع متعلقات المعاملات العقارية، ومن أهمها توثيق عمليات البيع والشراء، وإصدار الملكية العقارية وخرائط الوحدات، وتنظيم وتسجيل التصرفات، معتمدة في التخطيط وإدارة العمليات التشغيلية والتنفيذية على كوادر وطنية مؤهلة ومدربة، تعمل لتقديم أفضل الخدمات وتسهيل الإجراءات للمتعاملين، مرتكزة على ثقافة الإنتاجية والتنافسية التي ركزت عليها رؤية الإمارات 2021، كمكونات أساسية للتوطين المؤسسي.

 


خدماتنا

الخارطة الإستثمارية : "تم إطلاق مشروع الخارطة الإستثمارية من قبل مركز تشجيع وإدارة الإستثمار بدبي بهدف خدمة المجتمع العقاري، حيث تحمل الخارطة الإستثمارية مجموعة متكاملة من التطبيقات إضافة الى أدوات بحث جوجل والتي تمكن المستثمرين ورجال الأعمال من الوصول للعديد من الفرص الإستثمارية من خلال أجهزتهم الذكية، لتساعدهم في عمليات إتخاذ القرارات الصحيحة.
صممت الخارطة الإستثمارية لعرض العقارات للبيع والتأجير في إمارة دبي تحت مظلة دائرة الأراضي والأملاك بدبي حيث تمثل سوق عقاري ذكي يسمح بإتمام عمليات عرض وبيع العقارات من البداية الى النهاية بستخدام متصفحات الإنترنت والأجهزة الذكية (Android, IOS).
كما تسمح الخارطة الإستثمراية للمطورين العقاريين بعرض مشاريعهم أمام المستثمرين المهتمين من جميع أنحاء العالم حيث أن هذا المشروع اعتمد في تصميمه عى تقنيات شركة جوجل.


مشروعي : تطبيق مشروعي عبارة عن بوابة الكترونية تعمل على الأجهزة الذكية بحيث تعمل على تقديم معلومات عن المطورين المرخصين والمعتمدين من قبل دائرة الأراضي والأملاك. بالإضافة الى تقديم معلومات عن المشاريع القائمة بدبي مصنفة حسب معلومات المطور الرئيسي والمطور الفرعي ومكان ونوع المشروع ونسبة الإنجاز للمشروع ومعلومات حساب الضمان التابع للمشروع. يعرض النظام صور محدثة عن المشاريع وصور وتفاصيل التفتيش الفني للمشاريع والتطور التدريجي لإنجاز العمل لهذه المشاريع.

 

إيجاري :"تطبيق اجاري الذكي هو تطبيق يختص بإدارة عمليات التأجير حيث يوفر الخدمات التي يسمح بها للملاك، شركات إدارة العقارات وممثلي المالك لإدارة عقود الإيجارفي اي وقت ومن اي مكان. يهدف التطبيق إلى توفير المزيد من المرونة لعمليات إدارة طلبات عقود الإيجار (انشاءعقد إيجار جديد، تجديد عقد أوإنهاء عقد ايجار). يعمل تطبيق ايجاري على حماية حقوق جميع الأطراف/ الملاك، المستأجرين، شركات إدارة العقارات وزيادة كفاءة عمليات ادارة عقود الإيجار، تخفيض التكلفة والوقت اللازم لإتمام تسجيل عقود الإيجار. كما أنه يوفر معلومات آنية حول تفاصيل عن عمليات التأجير.
كما يوفر تطبيق ايجاري للمالكين والمستأجرين امكانية إدارة عقود الصيانة (انشاء عقد صيانة جديد، تجديد عقد وإنهاء عقد)، إنشاء طلبات الصيانة والمشاركة في تصنيف شركات الصيانة المسجلة في النظام حيث يسمح التطبيق لشركات الصيانة بالتسجيل وإدارة الموظفين، طلبات الصيانة وعقود الصيانة.
وبالإضافة إلى ذلك، فان تطبيق ايجاري  متكامل مع عدة جهات حكومية منها هيئة مياه وكهرباء دبي للتحقق من صحة أرقام العدادات، إدارة الجنسية والإقامة لاسترداد معلومات الشخص باستخدام رقم الهوية /جواز السفر، دائرة التنمية الاقتصادية لمعلومات الترخيص، بلدية دبي للحصول على تفاصيل الموقع (ماكاني) للعقارات وحكومة دبي الذكية لقياس مؤشر السعادة للمتعاملين الذي يعطي نظرة شمولية عن خدمات. علاوة على ذلك، تم ربط التطبيق بوابة الدفع نقودي الرائدة في مجال توفير خدمات الدفع الإلكتروني  والتي تقم لللمستخدمين عدة خيارات لاتمام عمليات الدفع الدفع (بطاقة الائتمان، المحفظة الإلكترونية، اكسبرس)."

 

الموقع الإلكتروني: http://www.dubailand.gov.ae

للاتصال بنا:

الهاتف: 600555556

الفاكس:51-222-422-971+

صندوق البريد: دبي 1166

البريد الإلكتروني: info@dubailand.gov.ae

العنوان

Description

مرفقات

تم إنشاء في بواسطة
تم إجراء آخر تعديل في بواسطة
.

أرشيف الصور

Click to view enlarge image
Gitex

  • <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li>