تخطي أوامر الشريط التخطي إلى المحتوى الأساسي
Skip Navigation Links > خريطة الموقع > مقدمة عامة > أخبار الدائرة

أخبار

"دبي الذكية" تكرم الرعاة والجهات الحكومية المشاركة بجناحها في أسبوع جيتكس للتقنية 2016
Jul 11, 2016

 كرّم مكتب دبي الذكية -الجهة الحكومية الموكل إليها رسمياً تسهيل عملية التحوّل الذكي في مدينة دبي بكافة قطاعاتها- الرعاة والجهات الحكومية التي شاركت في "أسبوع جيتكس للتقنية 2016" في دورته السادسة والثلاثين، عبر جناحها الذي امتد على مساحة 3800 متر مربع، والذي عرضت من خلاله أمام الزوار خلاصة ما أبدعته 56 جهة حكومية وخاصة من خدمات ذكية وإلكترونية، وأحدث الحلول والخدمات والتطبيقات الذكية التي أصبحت واقعاً مُعاشاً في دبي.

وحضر حفل التكريم الذي أقيم في فندق إنتركونتيننتال فستيفال سيتي، سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية، وسعادة يونس آل ناصر نائب المدير العام للمكتب والمدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي، وسعادة وسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية والمديرون العامون والمديرون التنفيذيون وفرق العمل من مختلف الجهات التي شاركت في معرض جيتكس2016.


وألقت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر كلمة أثنت فيها على المشاركة الناجحة لهذه الجهات في جناح "دبي الذكية" خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2016، وإتاحتهم الفرصة العملية أمام آلاف الزوار ليعيشوا تجربتهم السعيدة التي منحهم إياها الاطلاع عن قرب على الابتكارات الحكومية، التي تجسد الترابط الحكومي في سبيل صناعة مستقبل دبي الأذكى والأسعد على وجه الأرض. مشيرة إلى أن الخدمات التي قام الزوار بتجربتها عملياً والتفاعل معها، وتجوالهم في المناطق المبتكرة على جناح "دبي الذكية"، مثّلت تجسيداً واقعياً للحياة في مدينة دبي الذكية.


وأشارت سعادتها إلى أن الجناح قد حظي باهتمام بالغ وإقبال لافت من مختلف مستويات الزوار ومن مختلف الدول، للاطلاع على التقدم المحرز في التحول نحو المدينة الذكية، وقد بلغ معدل سعادة الزوار (%95)، ودعماً لتعزيز الشراكة بين الجهات المختلفة، فقد تم توقيع ما يقارب (21) اتفاقية ومذكرة تفاهم بين الجهات المشاركة وشركائهم الكرام. معرّجة على الخدمات الحكومية الذكية التي تم عرضها على المنصة والتي فاقت الـ 400 خدمة ذكية في مختلف قطاعات الحياة في مدينة دبي، والتي شكلت نموذجاً مصغراً للمدينة الأذكى والأسعد عالمياً، ما جعل الزائرين يعيشون تجربة سعيدة حقيقية على جناح "دبي الذكية".
 
وثمّنت سعادتها روح التعاون والتنسيق المشترك التي سادت بين هذا العدد الكبير من الجهات الحكومية والخاصة التي شاركت في معرض جيتكس 2016، مشددة على التزام مكتب دبي الذكية ومؤسسة حكومة دبي الذكية بتحقيق السعادة لقاطني دبي، من خلال توظيف التكنولوجيا المبتكرة التي تسهم في جعل الحياة في دبي أكثر سلاسة وقوة وتأثيراً وفاعلية.

وتم أثناء الاحتفال عرض فيلم قصير حول أبرز الفعاليات التي شهدها المعرض، وأهم إنجازات جناح دبي الذكية من مذكرات تفاهم واتفاقيات بين الجهات الحكومية وشركائها، إضافة إلى عرض بعض الخدمات الذكية وتفاعل الجمهور معها خلال معرض جيتكس 2016،
 

وفي ختام الفعالية كرّمت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر وسعادة وسام لوتاه، جميع الفرق الممثلة للرعاة والجهات الحكومية التي شاركت في دورة هذا العام من خلال جناح دبي الذكية.

 

العنوان

Published

صورة الالتفاف

النص الكامل

ملخص

مرفقات

تم إنشاء في بواسطة
تم إجراء آخر تعديل في بواسطة
.

أرشيف الصور

Click to view enlarge image
Gitex

  • <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li>