تخطي أوامر الشريط التخطي إلى المحتوى الأساسي
Skip Navigation Links > خريطة الموقع > مقدمة عامة > أخبار الدائرة

أخبار

أمل القبيسي تشيد بأهمية «جيتكس» كأبرز معارض التبادل المعرفي
Oct 24, 2016


أمل القبيسي تشيد بأهمية «جيتكس» كأبرز معارض التبادل المعرفي

زارت الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيس المجلس الوطني الاتحادي أمس منصة المجلس في معرض جيتكس للتقنية 2016، مشيدة بأهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يمثل منصة عالمية وأحد أبرز معارض التبادل المعرفي بقطاع تقنية المعلومات في العالم، ويستهدف تعزيز المكانة الريادية لدولة الإمارات في مجالات التحول الرقمي والابتكار، ويتيح التفاعل المثمر لنقل المعرفة وتبادل الخبرات والمهارات العالمية والاطلاع على أحدث المنتجات والخدمات المطروحة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
أكدت الدكتورة القبيسي، أن المجلس الوطني الاتحادي يحرص على المشاركة في معرض جيتكس للتقنية، لما يوفره من فرصة للتعريف بما يتم الاستفادة منه من خطط وبرامج تطويرية للأنظمة الإلكترونية والبرامج الهادفة إلى إنجاز جميع ما يتعلق بعمل المجلس إلكترونياً، لتعزيز تواصل المجلس مع الجمهور والبرلمانات الأخرى والمؤسسات المختلفة في الدولة، وتسهيل عملية تواصل الأعضاء مع الأمانة العامة ومع الجمهور في مختلف إمارات الدولة.
وشددت رئيس المجلس على أهمية توظيف التكنولوجيات الحديثة التي تدعم الاتصالات التفاعلية وتسهل التواصل مع مختلف فعاليات المجتمع، وتشجع المواطنين على التعبير عن وجهات نظرهم حول أعمال ونشاطات المجلس وإشراكهم في العملية التشريعية من خلال تلقي ملاحظاتهم وآرائهم المختلفة باعتبارهم مصدراً مهما للمعلومات التي من خلالها يمكن تكوين رؤية شاملة تدعم عمل المجلس.


وقالت إن المجلس يعمل على تنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة بشأن تفعيل دور المجلس التشريعي والرقابي والسياسي، من خلال توظيف جميع القنوات اللازمة وبأحدث الأساليب لتسهيل تواصل المواطنين مع المجلس والأعضاء والتعريف بمتطلباتهم واحتياجاتهم واتخاذ اللازم في شأنها.
وخلال الزيارة للمعرض تجولت معاليها في مختلف الأجنحة الخاصة بالمؤسسات والدوائر المحلية، والشركات العالمية واطلعت على أحدث معروضاتها في مجال الخدمات الذكية التي توفرها للجمهور، كما شاهدت أهم ما توصلت إليه الشركات العالمية من إبداعات وابتكارات جديدة في قطاع الإلكترونيات.
ورافق القبيسي خلال الزيارة كل من عائشة بن سمنوه وعزا سليمان، العضوتان في المجلس الوطني الاتحادي.
وأشادت معاليها خلال الزيارة بالمستوى العالمي الذي يحظى به جيتكس، خصوصاً في أوساط الشركات العالمية المتخصصة في قطاع الابتكارات التقنية والإلكترونية، مؤكدة أهمية هذا الحدث العالمي كونه منصة سنوية يتم خلاله عرض أفضل وأحدث المنتجات التقنية والأمنية.

وأكدت في جولتها على أهمية معرض جيتكس باعتباره ملتقى علمي ومعرفي وتقني على مستوى المنطقة العربية والعالم، مما يسهم في ترسيخ سمعة دولتنا وموقعها على خريطة الابتكار والإبداع والتطور في القطاعات التكنولوجية الذكية، ومما يزيد من استقطاب شركات وجهات استثمارية تهتم بهذا القطاع من دول المنطقة والدول الأخرى.​

العنوان

Published

صورة الالتفاف

النص الكامل

ملخص

مرفقات

تم إنشاء في بواسطة
تم إجراء آخر تعديل في بواسطة
.

أرشيف الصور

Click to view enlarge image
Gitex

  • <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li> <li> </li>